منتدى تحميلكو

منتديات عامه بها اقسام اسلاميه و ترفييهيه و ثقافيه و تعليميه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن حازم الببلاوي - من هو حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر فى الفتره الانتقالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Drago

avatar

الابراج : الاسد
عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 06/04/2012
العمر : 21
المزاج : زهقان

مُساهمةموضوع: معلومات عن حازم الببلاوي - من هو حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر فى الفتره الانتقالية   الثلاثاء يوليو 09, 2013 8:59 pm

أعلنت وكالة الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أنه تم تعيين حازم الببلاوي رئيساً لوزراء مصر، ليقود الحكومة الموقتة، خلال المرحلة الانتقالية في مصر.

ولد الدكتور حازم عبد العزيز الببلاوي في 17 تشرين الأول/أكتوبر عام 1936. تخرج من كلية الحقوق، جامعة القاهرة عام 1957 مع مرتبة الشرف، وحصل على دبلومات للدراسات العليا فى الاقتصاد السياسي والقانون العام من جامعة القاهرة، ودبلوم الدراسات العليا فى العلوم الاقتصادية من جامعة غرينوبل فى فرنسا.
حاز بعد ذلك على شهادة الدكتوراه فى العلوم الاقتصادية من جامعة باريس في كانون الأول/ديسمبر عام 1964، وحصلت رسالته حينها على جائزة "أحسن الرسائل". كما درس فى جامعة "كامبريدج" البريطانية خلال العام الدراسي 1962- 1963.
بدأت حياته العملية مندوباً فى مجلس الدولة، قبل أن يسافر فى بعثة دراسية إلى فرنسا وإنكلترا للحصول على الدكتوراة، ثم عين مدرساً في كلية الحقوق في جامعة الأسكندرية عام 1965، ثم تمت ترقيته إلى أستاذ للاقتصاد عام 1976 في الجامعة نفسها.
عمل الببلاوي في جامعة الكويت ثم في الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي في الكويت، ثم مستشاراً لوزير المالية الكويتي، ومديراً للدائرة الاقتصادية في البنك الصناعي الكويتي، قبل أن يعود إلى مصر لرئاسة البنك المصري، لتنمية الصادرات عام 1983 ثم رأس بعد ذلك الشركة المصرية لضمان الصادرات.
مارس مهنة التدريس في الجامعات المصرية والجامعة الأميركية في القاهرة، وجامعة السربون فى باريس وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة. وعام 1995 عين وكيلاً للأمين العام للأمم المتحدة، وأميناً تنفيذياً لللجنة الاقتصادية والاجتماعية في غرب آسيا.
عام 2001 عمل مستشار الصندوق النقد العربي في أبو ظبي، ثم اختير نائباً لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية. كان وزيراً للمالية بعد ثورة 25 يناير 2011 في الحكومة المصرية في تموز/يوليو 2011.
حصل الببلاوي على جوائز عدة منها: جائزة الاقتصاد لمؤسسة التقدم العلمي فى الكويت عام 1983، كما منح أوسمة جوقة الشرف بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، ووسام ليوبولد بدرجة كوماندور من حكومة بلجيكا، ووسام الأرز بدرجة ضابط عظيم من الحكومة اللبنانية.
وقد نشر عدداً من المؤلفات والمقالات بالعربية والإنجليزية والفرنسية، وساهم بشكل واضح فى تطوير مفهوم "الدولة الريعية" ضمن المفاهيم الاقتصادية السائدة. وقد كتب فى مجالات النقود والتجارة الدولية والتعاون الاقتصادي العربي، وبشكل عام فى النظرية الاقتصادية. كما ينشر مقالات دورية في الصحف المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن حازم الببلاوي - من هو حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر فى الفتره الانتقالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهالي طوخ طنبشا قطعوا طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي احتجاجا علي تكرار الحوادث
» فلينظر الانسان الى طعامه
» كلمات و فيديو انشودة الكويت لا تفوتكم
» القشرة وما تسببه من اضرار وكيفيه التخلص منها
» اكبر مجموعه نكت كتابيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تحميلكو :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: